على شبكات اللتواصل

القناة الرسيمية للبلدية

بلدية دار النعيم تدشن مركزا تكوينيا للفتيات

جمعة, 11/20/2020 - 17:05

دشنت بلدية دار النعيم بولاية نواكشوط الشمالية،صباح اليوم الجمعة 20 نوفمبر 2020 مركز تكوين الفتيات الأول من نوعه في البلاد.
وفي كلمته بالمناسبة قال عمدة البلدية، الشيخ أمم ولد القطب، إن المركز هو ثمرة ونتاج الشراكة بين البلدية ومنظمة اليونسيف والشبكة الوطنية للجمعيات الشبابية.
وأكد العمدة أن المركز سيمكن الفتيات في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية من خلق بيئة مناسبة تمكنهم من المشاركة الفعالة في المجتمع.
وقال العمدة إن المركز يشكل حاضنة تربوية آمنة زاخرة بالبرامج والفعاليات المتنوعة، وذلك لاستثمار الوقت بما يحقق من فائدة وكسبا للمعارف والمهارات فضلا عن تعزيز ثقافة الانتماء وتعزيز الوحدة الوطنية.

بدوره رئيس الشبكة الوطنية للجمعيات الشبابية شكر بلدية دار النعيم على اهتمامها بالتنمية المحلية، وأبعادها اللامركزية الرامية إلى تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للفئات الهشة.
وأشار إلى أن المركز يتنزل في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة والرامية إلى مواصلة دعم العائد الديمغرافي الذي تتصدر البنت أولويته، وإعدادها لتكون مدرسة نموذجية تساهم في توجيه الأجيال.
 وجرت فعاليات التدشين بحضور والي ولاية انواكشوط الشمالية و حاكم مقاطعة دار النعيم ، ورئيس جمعية العمد الموريتانيين، بالإضافة لعدد من الرسميين، وطاقم البلدية