على شبكات اللتواصل

القناة الرسيمية للبلدية

تسليم تسيير فضاء المرحوم القطب ولد أمم لمنظمة القابلة الغير حكومية

ثلاثاء, 12/29/2020 - 17:27

 

أشرف عمدة بلدية دار النعيم السيد أمم ولد القطب ولد أمم، على تسليم مهمة تسيير فضاء المرحوم القطب ولد أمم الخاص بالتوعية والتحسيس في مجال الصحة الإنجابية، لمنظمة القابلة الغير حكومية المتخصصة في مجال الصحة الإنجابية.
وقد تم تشييده من طرف بلدية دار النعيم، وأشرف على عملية التسليم مستشار والى نواكشوط الشمالية المكلف بالشؤون الاقتصادية، الوالي وكالة السيد المين ولد جدو، وذلك بحضور حاكم مقاطعة دار النعيم، ورؤساء المصالح الجهوية والأمنية.
وقال عمدة بلدية دار النعيم السيد أمم ولد القطب ولد أمم، إن كافة الدراسات والمعطيات الهامة على مر العصور، أكدت في ما لا يدع مجالا للشك، أن الاستثمار في مجال الصحة الإنجابية والصحة القاعدية يعتبر من أهم مقومات التنمية والازدهار.
وأوضح السيد أمم ولد القطب ولد أمم، أن بلديته تعمل على دعم الجهود الرامية إلى ترقية الإنسان الموريتاني من خلال تنظيم أنشطة تهتم برفاهيته، مؤكدا أن النشاط يأتي ثمرة شراكة مثمرة بين البلدية ومنظمة القابلة في خدمة الصحة الإنجابية.
وأشار عمدة بلدية دار النعيم، إلى أن صحة الأم والطفل تعتبر توجها استراتيجيا ضمن برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني "تعهداتي"، مؤكدا أن الفضاء يعتبر أول فضاء متخصص على مستوى المقاطعة .
بدورها قالت رئيسة المنظمة السيدة مريم بنت حرطان، إن استلام منظمتها لهذا الفضاء جاء بعد حولين كاملين من التفكير في إنشائه من طرف مجموعة من القابلات والممرضات في مجال الصحة الإنجابية والقاعدية ، مشيرة إلى أن المنظمة ستظل كما كانت سندا للبرامج والسياسات الحكومية وعونا منيعا للمنظمات الناشطة في هذا المجال.
وأشارت بنت حرطان إلى أن بلدية دار النعيم كانت أول المستجيبين لهذه الشراكة من خلال التشاور والتنسيق وتبادل الآراء، وأن الفضاء يعتبر مثالا حيا على هذا التعاون.