على شبكات اللتواصل

القناة الرسيمية للبلدية

انطلاق البطولة الجهوية على مستوى الولاية الشمالية

أحد, 03/14/2021 - 11:15

انطلقت مساء السبت على نجيلة ملعب السعادة بمقاطعة توجنين منافسة بطولة الدرجة الثالثة على مستوي العصبة الجهوية لكرة القدم بولاية نواكشوط الشمالية.
ويتنافس في هذه البطولة التي قسمت الى مجموعة من ستته أندية اثني عشر ناديا يمثلون مقاطعات الولاية الثلاث دار النعيم – تيارت وتوجنين.
وسيتأهل الفائز بالبطولة مباشرة الى الدوري الوطني الممتاز لكرة القدم لاندية الدرجة الثانية.
ويتوقع المراقبون ان يحرز نادي لبراكنة كأس البطولة وهو العائد من دوري الدرجة الثانية هذا الموسم كما تعد اندية شباب تيارت ونادي البداعة وافسي وال ومركز ملاي امبارك من بين الفرق التي ستذهب بعيدا في البطولة.
وفي تصريح له أكد عمدة دار النعيم ان هذه البطولة تأتي في اطار الجهود التي تبذلها بلديته من اجل دعم الشباب وخلق جيل رياضي قادر على حمل مشعل الرياضة الموريتانية لتحلق عاليا على المستويين العربي والدولي.
من جانبه قال رئيس العصبة الجهوية لكرة القدم إن هذه البطولة تعد تتويجا للموسم الكروي الذي انطلق منذ اسابيع على مستوي الفئات العمرية داعيا جميع شباب الولاية الى الالتحاق بالاندية الشبابية والرياضة التي تعد الضامن الوحيد للشباب من التطرف والغلو.
حفل الافتتاح جري تحت رئاسة السيد امم ولد القطب ولد امم عمدة بلدية دار النعيم وبحضور رئيس العصبة الجهوية السيد محمدو ولد ارهينه وعمدة بلدية توجنين السيد محمد الامين ولد شعيب وعدد من رؤساء الاندية بالولاية فضلا عن جمهور من المهتمين والمتابعين.

وعلى هامش حفل الافتتاح تم توزيع شهادات التحكيم على عدد من الحكام المستفيدين مؤخرا من دورة تحكيمية باشراف العصبة.