بلدية دار النعيم تطلق حملة شاملة للتحسيس حول “كوفيد19” بالتعاون مع بلديات ولايات نواكشوط

أطلقت بلدية دار النعيم اليوم الثلاثاء 28-12-2021، حملة تحسيسية حول كوفيد19، بالتعاون مع بلديات ولاية نواكشوط الثلاثة.
وقال عمدة بلدية دار النعيم السيد أمم القطب أمم في كلمة له بمناسبة انطلاق الحملة، إن الحضور تعبير صادق ينسجم مع طموحات البلدية لتعزيز الشراكة وتنشيطها وتفعيلها باعتباره خيارا استراتيجيا معززا لبناء الثقة وخلق آفاق مشتركة لعلاقات التعاون على المدى البعيد.
وأضاف “نحن اليوم نشرف على انطلاق أول قافلة يشارك فيها شباب بلديات ولايات نواكشوط الثلاث تجوب مختلف ملتقيات الطرق والأسواق والأماكن العامة مجندة بكل الوسائل والمعدات الآزمة لمزيد من التوعية حول أهمية التلقيح لتجنب المضاعفات الخطيرة للمتحور الجديد أوميكرون”.
وأشار السيد العمدة إلى أن الحملة تأتي ثمرة هذا الانجاز بفضل الثقة والشراكة التي نتقاسمها مع شركائنا في التنمية، اليونسيف والوكالة للتنمية الدولية، وجهود الشبكة الوطنية للجمعيات الشبابية التي شاركت بكل خبراتها، معتبرا أن ذلك يعزز الثقة المتبادلة.
وأوضح عمدة بلدية دار النعيم السيد أمم القطب أمم، أن هذه المبادرة تأتي تلبية لنداء فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في أخذ الاحتياطات وتكثيف عمليات التحسيس والتوعية والالتزام بالإجراءات لاحتواء انتشار الجائحة.
وأشار ذات المتحدث إلى أنه وبعد ظهور متحورات خطيرة من بينها متحور اوميكرون، بادرت البلدية مع شركائها في التنمية للمساهمة الشاملة للتخفيف من تداعيات هذه الجائحة، معتبرا أن ذلك تجسد في تحضير الطاولة المستديرة مع عمد بلديات نواكشوط التسع التي جمعتهم لتبادل الآراء والخبرات لاعتماد أنجع السبل.
وأعتبر السيد العمدة أن ذلك تعزز من خلال تكوين 250 مكون مشرف سيواكبون 1000 شاب للمشاركة في العملية التي تستهدف 5000 أسرة في ولاية نواكشوط، معبرا عن شكره للشركاء في التنمية والسلطات الإدارية على تعاونهم في كل المراحل ومجهوداتهم الجبارة وما قدموا من عون سخي لإنجاح هذه الحملة.

زر الذهاب إلى الأعلى