معونة صحية من بلدية دار النعيم لمركز تنسويلم الصحي

قدمت بلدية دار النعيم معونة صحية لبلدية دار النعيم، وقال العمدة إن المعونة تأتي سعيا إلى سد العجز الصحي في مجال المعدات والمستلزمات بالبلدية متوقعا في المقابل أن يقوم القطاع الوزاري المعني بسد النقص الحاصل في مجال الكادر الطبي المتخصص.

وشملت المعونة جهاز تنفس بالأكسجين وجهاز العناية بالأسنان وجهاز مركزي لتعقيم المعدات الطبية، إضافة إلى أسرة للحجز الطبي سرير لنقل المرضي، كما شملت مستلزمات التوليد وجهاز إنارة للفحص الطبي حواجز طبية، وغييرها.

عمدة دار النعيم اكناته ولد النقرة قال إن عناية المجلس البلدي يأتي من إدراكه لأهمية الصحة “ومدى مركزيتها في العملية التنموية التي يعتبر الإنسان غايتها ووسيلتها في آن معا بحيث يستلزم نمو العقول المبدعة بناء أجسام سليمة تحمي عملية النمو تلك وتتعهدها حتى تؤتي أكلها بإذن ربها وهو ما لن يتأتى إلا من خلال العناية بالعملية الصحية”.

واعتبر العمدة أن فالسواعد المريضة المهزوزة لا يمكن أن تبني حضارة ولا تحمي وطنا ومن ذلك المنطلق ـ يقول ولد النقرة ـ جاء وعي المجلس البلدي والمصالح المعنية بتلك الحقيقة محفزا لإيلاء هذا المجال ما يستحقه من عناية ورعاية.

المدير الجهوي للصحة، ورئيس المركز الصحي بتنسويلم شكرا العمدة، والمجلس البلدي بدار النعيم، واعتبر رئيس المركز أن هذا العون هو ثاني عون تقدمه البلدية لصالح قطاع الصحة بدار النعيم والذي ستكون له انعكاساته الإيجابية على السكان.

زر الذهاب إلى الأعلى