حفل اختتام الأسبوع التحسيسي المنظم بإشراف بلدية دار النعيم حول تكريس الوحدة الوطنية ونبذ الكراهية وخطاب التطرف

نظمت جمعية التنمية و البناء مساء السبت الموافق 09/02/2019 في مقر البلدية حفل اختتام الأسبوع  التحسيسي المنظم بإشراف عمدة بلدية دار النعيم السيد : أمم ولد القطب ولد أمم حول تكريس الوحدة الوطنية ونبذ الكراهية وخطاب التطرف.

وقد تم افتتاح هذا الحفل الختامي بحضور المصالح الجهوية بالولاية وأعضاء المجلس البلدي بدار النعيم  و منظمات المجتمع المدني وممثلو الأندية الرياضية وجمع غفير من الساكنة.

وقد أوضح عمدة البلدية السيد: أمم ولد القطب ولد أمم في كلمته بهذه المناسبة أنه في وقت قريب ظهرت بعض التسجيلات من أناس قررت بهم أطماعهم الدنيئة وأفكارهم الدخيلة على المجتمع الموريتاني المسلم ،الذي عرف بنشر قيم السلام والتسامح لا فرق فيه لعربي على عجمي إلى بالتقوى ، يكيدون مع أعداء الوطن محاولين زعزعت الاستقرار والأمن .

وكانت مسيرة الأربعاء التي دعا لها فخامة رئيس الجمهورية السيد : محمد لد عبد العزيز بمثابة صفعة لكل من تسول له نفسه تفكيك وحدتنا الوطنية وروابطنا وقيمنا الإسلامية  ، وأوضح أنه لا توجد قوة يمكن أن تفرق بين مكونات شعبنا الذي تربطه أخوة الإسلام وقد حذرنا نبينا وحبيبنا محمد (صلى الله عليه وسلم )من كراهية الإنسان لأخيه وربط بين كمال الإيمان وبين سلامة الصدر من الكراهية  فقال ( صلى الله ليه وسلم ) لا يؤمن أحدكم بالله حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) متفق عليه.      

وقال العمدة أن هذه الأيام التحسيسية  جاءت تلبية لنداء الضمير والمواطنة وهي تستهدف الوسط المدرسي لتوعية أبنائنا ( جيل المستقيل )على مخاطر التفكك وزعزعت الاستقرار، كما قال رئيس الجمهورية في خطابه بالمناسبة : إن منهج التطرف والعنصرية أثبت فشله في عدد من البلدان والتي تحولت إلى خراب  وأن  موريتانيا تنعم بالوحدة الوطنية التي يجب الحفاظ عليها وضرورة سد الباب أمام دعاة الغلو والتطرف ، كما ثمن السيد العمدة  عمل جمعية التنمية والبناء خلال هذه الأيام التحسيسية وشكر الحاضرين على تلبية الدعوة. 

وفي نهاية الحفل تم تكريم الحاكم السابق لدار النعيم السيد : سي ممد كوجيل الوالي المساعد حاليا بإينشيري عرفانا بالانجازات التي تحققت فترة عمله حاكما للمقاطعة كذلك تم تكريم بعض العمال و الأطر في البلدية والمقاطعة.

زر الذهاب إلى الأعلى