وفد وزاري رفيع يطلع على اجراءات مواجهة فيروس كورونا على مستوى بلدية دار النعيم

قام وفد وزاري رفيع يقوده معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد سالم ولد مرزوك، الأحد 09 يناير2022، بزيارة لبلدية دار النعيم بهدف الاطلاع على الاجراءات المتخذة لمواجهة تفشي الموجة الحالية من فيروس كورونا.
ويضم الوفد معالي وزير الصحة السيد سيدي ولد الزحاف.
وعاين الوفد الوزاري – الذي استقبل من طرف عمدة البلدية – الإجراءات المتخذة ميدانيا في الأسواق ومحطات النقل وملتقيات الطرق ذات التواجد المكثف للمارة والمركبات.
وشدد معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد سالم ولد مرزوك في كلمة له بالمناسبة على ضرورة استجابة الجميع بمسؤولية والتزام لما يخدم صحة وسلامة المواطنين بناء على توصيات اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة كوفيد 19.
وأوضح أن الحكومة في تنسيق دائم مع الولاة والحكام والعمد على مستوى الولايات الداخلية لتسهيل العملية وحل كل الإشكالات التي قد تعترض الطريق في هذا الإطار، مؤكدا متابعة العملية ومواكبتها حتى تصل للأهداف المنشودة.
من جهة أخرى أكد معالي وزير الصحة السيد سيدي ولد الزحاف، أن هذه الإجراءات، تندرج في إطار الخطة الشاملة لمكافحة الجائحة والتي تعتمد في الأساس على إعطاء المعلومات الدقيقة للمواطنين لتوفير الحماية الفردية لأنفسهم والمعلومات الدقيقة كذلك عن الوضعية الوبائية لتقييم الخطر، وهو ما دأبت عليه السلطات بشكل روتيني في كل مرحلة مع التذكير بالوقاية من الجائحة وكيفية التصدي لها .
وأكد أن الوضعية الوبائية اليوم تتطلب أخذ التدابير اللازمة، مبرزا أن الإجراءات المتخذة مؤخرا تأتي لحماية المجال العمومي وتوجيه الأفراد وتوفير المعلومات لهم.
وعبر معالي وزير الصحة عن ارتياحه للإجراءات المتخذة وعمليات التعبئة المقام بها، آملا أن يستمرا، مؤكدا على استعداد قطاع الصحة لتسوية أي عراقيل في هذا الصدد.

زر الذهاب إلى الأعلى